Friday, June 25, 2010

طريقة عمل حمام الزيت في البيت

طريقة عمل حمام الزيت في البيت

حمام الزيت عملية تعويض لبعض أنواع الشعر التي تفقد الحيوية واللمعان، وهو أيضا مفيد جدا لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر وخصوصا إذا استخدم الزيت أو الكريم المناسب للشعر.وبدلا من أن تتركي شعرك يفقد حيويته ولمعانه بسبب عوامل الجو والأتربة، أو بسبب الاستخدام المتكرر لمكواة الشعر، عليك عمل حمام الزيت من وقت لآخر ليعيد لشعرك جماله فتعلمي معنا كيفية استخدامه: الطريقة:
ـ يقسم الشعر إلى أربعة أقسام.ـ وضع الكريم أو الزيت على فروة الرأس وصولا إلى أطراف الشعر كل قسم على حدة حتى نهاية الرأس.ـ عمل مساج خفيف لفروة الرأس، وذلك للتأكد من وصول الكريم أو زيت إلى جميع أقسام الشعر.ـ تغطية الشعر بكيس بلاستك، أو اجلسي تحت السشوار لمدة 15إلى20 دقيقة وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الفاتر ويستخدم معه الشامبو.طريقة عمل حمام الزيت باستخدام الزيوت الطبيعية "زيت اللوز، الصبار، الجو جوبا، الأفوكادو، الخروع، الزيتون".ـ يعمل مساج للشعر، أي فرك فروة الرأس بالأصابع قبل البداية بالحمام.ـ يلف حول الرأس فوطة مبلولة بالماء الساخن ثم عصرت.ـ تسخن مجموعه الزيوت قليلا.ـ يوضع الزيت بكمية قليلة على الرأس، ويفرك بالأصابع.ـ يترك الزيت على الرأس أربع ساعات.ـ يغسل الشعر بالشامبو ثم ينشف .وإليك مجموعة من الزيوت المفيدة والسبب التي تستخدم فيه: أولا: الزيوت المغذية بشكل عام لشعر الضعيف والقوي:زيت اللوز، المحلب، الزيتون وزيت الصنوبر.ثانيا: الزيوت المنشطة للشعر والمقوية للجذور: زيت البابونج، الثوم، الكتان، الصبار، الفجل وزيت بذرة البصل. ثالثا: الزيوت التي تقضي على التقصف:زيت الزيتون، الصبار وزيت الفجل.رابعا: الزيوت التي تقضي على القشرة تماما:زيت الحبة السوداء، الكتان، حبة الرشاد، السدر، الصبار وزيت سارا.خامسا: الزيوت التفاعلية للتطويل السريع والتنشيط للشعر:زيت الخروع، مناير، السدر، النار جيل، البابونج وزيت الثوم. سادسا: زيت لعلاج الصلع الغير وراثي:زيت بذرة البصل.
تانى حاجه والاهم انوع الشعر ولازم كا ي بنت تكون عارفه نوع شعرها


  • الشعر الجاف :
    يبدو الشعر الجاف فاقداً للبريق و الحيوية و يعرضه الجفاف للتقصف الذي يظهر بأطرافه . و جفاف الشعر قد يطون لضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس ، أو قد يكون لأسباب خارجية تسئ الى الشعر و تؤدي الى جفافه مثل : كثرة تعرض الشعر للكيماويات من خلال عمل صبغات الشعر و غير ذلك ، أو تعرضه للسخونة بشكل متكرر مثل عمل السيشوار أو التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة
    .

    *
    العناية :
    #
    يجب عدم تعريض الشعر للكيماويات أو السخونة ( الصبغات و السيشوار و غيره )

    #
    الإقلال من غسل الشعر بكثرة مع تجنب الماء الساخن و الصابون القلوي .. انما يستخدم شامبو يحتوي على البيض أو الزيت .

    #
    حمام زيت أسبوعياً: و يكون بزيت الزيتون او زيت الذرة .. و يستخدم الزيت بعمل تدليك لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية بها ، و تنشيط إفراز الدهون ثم يلف الشعر بفوطة دافئة ، تظل نصف ساعة على الأقل ، ثم يشطف الشعر بالماء .

    #
    بجانب حمام الزيت يدهن الشعر من وقت لآخر بكريم مغذي .
  • ينصح بكثرة تمشيط الشعر لأن هذا يساعده على تنشيط الغدد الدهنية ، كما يوزع الدهون على أعواد الشعر .

    #
    يجب الإهتمام بالناحية الغذائية ، فيزيد تناول البروتينات مع ادخال بعض الاطعمه الدهنية كالقشدة و الكريمة دون افراط
  •  

الشعر الدهني :
يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية ، أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية بها عن المألوف
.و من أبرز مشاكل هذا الشعر أنه يتعرض بسرعة للاتساخ بالاتربة و الغبار .. و غالبا ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة القشرة .. مما يجعله في حاجة لعناية مستمرة ليبدو في صورة لائقة .

*
العناية :
#
يجب غسل الشعر بكثرة و يفضل استعمال شامبو يحتوي على الليمون ليخلصه من الدهون الزائدة .

#
يجب الاقلال من تناول الأطعمه التي تعمل على زيادة افراز الدهون و هي الاطعمة الحريفة بصفة عامة و البهارات و التوابل و الشيكولاته و المشروبات الساخنة جداً.

#
يجب تجنب كثرة تمشيط الشعر لأن ذلك يثير الغدد الدهنية ، فيزداد افرازها للدهون .. كما يجب تجنب حك فروة الرأس بالمشط أثناء التمشيط حتى لا تتعرض للالتهاب أو الحساسية الدهنية .


الشعر العادي :
و هو الشعر الذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون و لا يحتاج لطرق عناية خاصة ، انما ينبغي الحذر من اصابته بالجفاف بكثرة الغسيل أو باستعمال مواد كيماوية ضارة أو مع تكرار تعرضه للسخونة
مصدر

0 Comments:

Post a Comment