Tuesday, March 2, 2010

ريجيم الزبادى للدكتور بهاء ناجى


ريجيم الزبادى للدكتور بهاء ناجى



بعض من فوائد الزبادي
اكتشفت الأبحاث أن الشخص الذي يتناول خلال السنة حوالي 20 كيلو زبادي يستفيدجسمه من 20 مليار نوع من البكتريا المفيدة ، والتى يطلق عليها الخبراء "بكترياالرشاقة والجمال لاحتوائه على البروتين والكالسيوم مع عناصر أخرى تقوي جهاز المناعة، وتعالج اضطرابات المعدة.
يزيل الإجهاد
ولا تنعكس فوائد الزبادي علىالصحة العامة فقط ، بل أنه ينعكس على الحالة النفسية أيضاً لأنه من أفضل الأغذيةالمقاومة للحر وتزيل التوتر الأمر الذي ينعكس على الحياة الزوجية ، ويشير الأطباءإلى ان الزبادي يخفف حدة الحرارة والعطش ويزيل الاجهاد التي يسببها الجو الحار،وبالتالي عدم حدوث مشاجرات خلافات زوجية.
لذا ينصح بتناول الزبادي كاملالدسم لاحتوائه علي مكون "اللينوليك الازدواجي" الذي يزيد من فائدته لانه يعمل معبقية مكونات الزبادي مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم علي الحماية من بعضالأورام وخفض دهون الجسم وتنظيم توزيعها وتقوي العظام وتحقق الرشاقة وتخفض من ضغطالدم وتقلل تقلصات العضلات "الكرمب" التي تكثر صيفا.
وإضافة الزبادي كاملالدسم يستخدم مع الثوم كسلطة للوقاية من الميكروبات ومع الزبيب لتقوية العظام ومعالموز أو عسل النحل لزيادة فائدته عند الجهاز الهضمي.
مقاوم للأمراض
وعن فوائد الزبادي يشير د. بهاء الناجى استشاري التغذية وعلاجالسمنة إلى أنه يحتوى على الانزيم الهاضم "اللاكتيز" ومفيد لمن يعانون من حساسيةاللبن ، ويحتوى على بكتريا نافعة تقضي على البكتريا الضارة الموجودة فى الجسم ، لذاتمكنك من القضاء على رائحة الفم الكريهة ، كما أنها تحمي الاسنان من الإصابةبالبكتريا التى تتسبب التسوس.
الزبادي يحتوى على كالسيوم سهل الامتصاص يفيدالعظام ، وإضافته للوجبات يساعد على امتصاص الكالسيوم الموجود فى الأغذية الأخرى ،ويعمل بشكل فعال لمقاومة سرطان الأمعاء لاحتوائه على انزيم ينظف الامعاء وينقيها منالفضلات .
ويضيف د. الناجي : هناك دراسة للمركز القومي للبحوث أجريت على 400شخص تحت إشراف الدكتور حامد عبد الله ، توصل من خلالها إلى أن بجانب فاعلية الزبادىفى تخفيف الوزن إلا أنه يعالج الكرش والسمنة بوجه عام ،وظهر ذلك لدى 80% من عينةالدراسة الذين اختفت لديهم منطقة الكرش تماما.
وعن أفضل الأوقات لتناولالزبادى يؤكد د.الناجي إلى أنه من الأفضل تناوله بعد الوجبة مباشرة وخاصة فى العشاء، لأن الانزيمات المتوفرة فى الزبادي قادرة على الهضم بصورة جديدة بدون أن تعرض الأمعاء لمشاكل الهضم ، مضيفاً : من المهم الحرص على أخذ كوب من الزبادي قبل النوم، لأن هذه الفترة تتكاثر فيها البكتريا والفضلات عن طريق التنفس اللا هوائي الذييحدث فى الأمعاء أثناء النوم .
رجيم الزبادي
ويقدم د. بهاء الناجي نظام غذائي على مدار الاسبوع يمكنك التخلص من خلاله من منطقة الكرش والحصول علىالرشاقة.
وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + علبةزبادي بملعقة عسل نحل + 2 خيار أو أكثر
وجبة الغداء
اليوم الأول : وجبة مفتوحة.اليوم الثاني : 1/4 دجاجة مشوية أو مسلوقة مع خضروات + رغيف سن + سلطة خضراء أو زبادي
اليوم الثالث : قطعة لحمة مسلوقة + 6 ملاعق فتة بالزبادي + سلطة.اليوم الرابع : 6 قطع شيش طاووق بالزبادي + سلطة خضراء كبير.اليومالخامس : سمكة رنجة متوسطة + رغيف سن + سلطة خضراء ، وبعدها علبة زبادي للوقاية منالحموضة.اليوم السادس : 2 بيضة أومليت بعيش الغراب ممكن تقطيع الخضروات + سلطة + رغيف سن.اليوم السابع : 1/4 كيلو كفتة مشوية(كندوز أو بتلو) + 5 ملاعق سلطةزبادي بالخيار + رغيف سن.
وجبة العشاء
علبة زبادي + 3 ثمراتفاكهة.
ماسكات لبشرة نضرة
أما البشرة تستفيد هي الأخرى من تناولالزبادي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ، بالإضافة إلى أن الزبادي يحسن نفسيةالإنسان الأمر الذي ينعكس على شكل البشرة ويجعلها صافية.
هناك مجموعة منالأقنعة يمكن عملها ووضعها على البشرة ، أشهرها وأكثرها فائدة الزبادي بعسل النحلكل يوم لمدة 10 دقائق ، الذي يعطي النضارة للوجه ويشد البشرة.
كما تفيدأقنعة الزبادي فى إزالة البقع والبثور السوداء ، ويمكن استخدام الزبادي بالردةبخلطهما ووضع الخليط على الوجه ثم فركه حيث يعمل كمنظف طبيعي للبشرة ، مرة فىالأسبوع.
يمكن إضافة الزبادى على زيت الزيتون الثوم كحمام ، يزيد من كثافةالشعر ويقويه ويعطي له نعومة
مصدر

0 Comments:

Post a Comment