Monday, January 9, 2012


الطين المغربي 

 
فهو يوحد لون البشره ويخلص الجسم من الخلايه الميته ويحفز الدوره الدمويه الدموية وتفتيح المسام ، وتساعد علي التخلص من أدق الشعيرات الصغيرة التي لا تستطيعين التخلص منها بسهولة أثناء إزالة الشعر ....



للحمام المغربي فوائد علاجية وأهمية للبشرة والجسم والوجه وكذلك الشعر على السواء..


فهو يوحد لون البشره ويخلص الجسم من الخلايه الميته ويحفز الدوره الدمويه



- انا اغسل شعري بالشمبو واشطفه واحط قناع للشعر او الكندشنر العادي وارفع شعري .


حمام البخار أساسي في البداية .. انا استخدم غرفه الشاور المغلقه او سخني الحمام بأن تتركين الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.


- أدخلو البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلسو على كرسي بلاستك او على طرف البانيو، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.


-بعدين حطو الصابون المغربي على كامل جسمك من الرجل لي الرقبه ( لا تقربي الصابون عند اعيونج لانه يحرق )

ممكن لو حابه تخلطين مع الصابون قبل لا تستخدمينه الحنه والقرنفل المطحون .
في هل وقت حطي في ماعون صغير ماي حار والليفه المغربية الشهيرة بفوائدها العلاجية فمن خواصها التخلص من كافة الخلايا الميتة والجافة في البشرة كما أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتفتيح المسام ، وتساعد علي التخلص من أدق الشعيرات الصغيرة التي لا تستطيعين التخلص منها بسهولة أثناء إزالة الشعر ....

خلي الصابون على جسمج لمده 10 لي 20 دقيقه.


- بعد ذلك أشطفو جسمكم بالماء الساخن وبللوالفوطه الصغيره بماي دافي وامسحو جسمكم كامل عشان تتاكدوون من زوال الصابون عن جسمك جيدا وقوموا بفرك جسمك بالليفة المغربية (من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزو وتنشطوالدورة الدموية) أبدأو برجلك وانتو رايحين فوق لي رقبتج ووجهك مع مساعدة احد من الاهل ليقوم بالعملية نفسها على ظهرك. وركزو على المناطق الخشنة في الجسم مثل الكوعين والركبتين، وراح تشوفون كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي مثل البلاليط( السباغيتي الخليجي ) . أشطف جسمك بعد ذلك بالماء.

وفي انواع منها السوداء ( للبشره العاديه ) لانها اشوي خشنه ... العنابيه اشوي انعم .. والخضره وهي زينه للي بشرتها حساسه وما تستحمل الفرك الخشن .
انا افضل السوده

((خطوات الطين المغربي))


بعدين حطي الغاسول ( الطمى ) المخلوط بمسحوق الورد البلدي ( تلقين الورد البلدي عند العطاريين) + ماي الورد على كاامل جسمك في هل وقت ممكن انج اتسوين تقشير لقاع ريلج بحجر البيومس Pumic Stone او انج اتيبين كلينكس (فاين) واتشلين الرؤوس السوده بس برقه لان المسام تكون مفتوحه .


بعدها غسلي جسمج باي صابون خالي من العطور او صابون الطاووس .


وخلي آخر شطفه تكون بماي بارد عشان تتسكر المسام .


دهني جسمج بزيت اللوز الحلو او زيت جونسن بزيت اللوز .


( لا تستخدمين اي كريم معطر او عطور بعد الحمام ) 


 مصدر

0 Comments:

Post a Comment