Saturday, December 3, 2011

قواعد ذهبيه لحواجب جميله








ن الحاجبين قادران على ابراز جمال النظرة وتعديل شكل العينين واعادة التوازن الى قسمات الوجه. ومهما كان الماكياج الذي تعتمدينه، يجب تنظيف الحاجبين دوما واعادة رسمهما ومن ثم تثبيتهما.
خبير التجميل يقدم قواعد بسيطة في هذا الموضوع لإطلالة أكثر جاذبية.
نتف الحواجب
- يجب ازالة وبر الحاجب باستمرار. فإذا مسست بالشعيرات الموجودة في أعلى الحاجب، يحتمل ان تفسدي شكله ويصبح قوس الحاجب اكثر هبوطا. لذا احملي ملقط النتف وباشري بنزع الشعيرات الموجودة تحت الحاجب في الزاوية الخارجية للعين. تخلصي ايضا من الشعيرات المبعثرة في قوس الحاجب.
- اتبعي الاتجاه الطبيعي للحاجب واجعليه أكثر كثافة في الزاوي ةالداخلية للعين بحيث ينحف الحاجب تدريجيا عند امتداده نحو الصدغ.
رسمة قوس الحاجب
- اذا كان الوجه دائريا يوصى بجعل الحاجب في شكل خط صاعد، ويمكن اعتماد الخط المستقيم خصوصا اذا كان الوجه مستطيلا او مربعا.
- لا يوصى باعتماد الخط الهابط في شكل الحاجب. يجب عدم تغيير شكل الحاجب بصورة جذرية وانما الحفاظ على خطه الأصلي مع صقله وتنعيمه.
اعادة رسم الحاجب
يمكن تجميل الحاجب وذلك بعد نتف شعيرات الحاجب وتطهيره بكرة قطنية مبللة بمستحضر معقم. ثم يبسط كريم الاساس على كامل الوجه ومن ثم الظلال او الكريم المشرق للبشرة على الجفن العلوي وقوس الحاجب. على ان يكون لون هذا الكريم فاتحا جدا.
- يستعمل قلم للحاجبين له لون مماثل للون الحاجبين او افتح منه بقليل. ثم ترسم خطوط الحاجبين او افتح منه بقليل.
- ترسم خطوط رفيعة وسريعة لمحاكاة شكل الشعيرات وإضفاء مظهر طبيعي.
تمشيط الحاجب وتجميله
- اذا كانت شعيرات الحاجب طويلة وكثيفة، تمشط قبل بسط الهلام المثبت عليها لصقلها. يمكن اختيار ماسكارا للحاجبين بحيث يتم تمشيط شعيرات الحاجب وتثبيتها في الوقت نفسه.
- في سهرة او مناسبة كبيرة، تستعمل الماسكارا الغنية بالألوان التي تبرز جمال النظرة شرط بسطها بالتساوي على كل الشعيرات.
النظارات
مع نظارات داكنة وسميكة يجب اضفاء النعومة على الوجه من خلال جعل الحاجبين معتدلين. تنتف شعيرات الحاجبين وتمشيطها من دون ابرازهما من خلال اعادة رسمهما بالقلم. اما اذا كانت النظارات صغيرة وغير منظورة تقريبا فيمكن نتف الحاجبين حسب الاختيار.
الماكياج الدائم (الوشم –tattoo)
الماكياج الدائم او الوشم يتيح الحصول على حاجبين مثالييت لسنوات طويلة. يتم اولا رسم الحاجب بالقلم ويجري بعدها تحديد محيطه بشكل نهائي من خلال ادخال اصباغ معدنية تحت البشرة بواسطة ابرة رفيعة جدا. بعدها يتم رسم الشعيرات داخل الحاجب بالطريقة نفسها.
تصحيح الحاجبين وتعبئتمها
- يخضع الحاجبان للعادات والموضة والابتكارات الجديدة. للحاجبين موضة تستمر فترة من الزمن وتتغير فيما فيما بعد لتأخذ اشكالا جديدة.
- بعد ازالة الحاجبين، يضعف نمو الوبر ويستبدل عند ذلك بالقلم لتخطيط الحاجبين.
- ثمة طرق تناسب شكل الحاجبين المناسب لوجه كل سيدة، مما يضفي عليها طابعا مميزا، علما ان الحاجبين هما العنصر الوحيد في الوجه الذي يمكن التصرف به. عموما، فإن لكل وجه شكل حاجبين مثالي. وقبل بدء عملية الماكياج يرتب الحاجبان.
- اذا كان وجه السيدة طويلا يجب ان يتجه ارتفاع الحاجبين نحو القسم الخارجي للحصول على شكل أفقي.
- اما اذا كان وجه السيدة قصيرا فيجب ان تتجه نقطة الارتفاع نحو وسط الوجه وان يكون اتجاهها عاموديا.
وبر الحاجبين وازالته
ان توزان شكل الوجه مرتبط بشكل الحاجبين. يجب ان يزال وبر الحاجبين عند الحاجة فقط ويفضل عدم المساس بهما في الوجوه الشابة والمحافظة خصوصا على الوبر الذي ينمو عند قوس الحاجب لتنعيم محيط العينين.
- شدوا البشرة جيدا بين الاصابع. أ.يلوا الوبر مع الابقاء على البشرة مشدودة جيدا والا سيبقة الوبر كثيفا وينمو بشكل عامودي على الحاجبين.
- بللوا قطنة بالسبيرتو او بمطهر آخر. لا تنزعوا وبر الحاجبين ابدا بعد البدء بالماكياج. لا تقصوا الحاجبين بالمقص الا عند الضرورة ولا تنزعوا الحاجبين أبدا من فوق كي لا تصبح سميكة.
تعبئة الفجوات
عند تعبئة فجوات الحاجبين يتم تلوين البشرة بخفة مع تجنب الخطوط الواضحة جدا. على ان يكون التصحيح ناعما جدا ومموها كليا.
- من خلال ماكياج مظلل توضع الظلال الناشفة السوداءوالبنية بريشة ملائمة.

خبير التجميل احمد قبيسي

 
 
 

0 Comments:

Post a Comment