Friday, December 9, 2011

زهره البابونج لجمالك واشراقتك








البابونج هذا النبات ذو الزهرة الجميلة والرائحة الجذابية اصبح محط انظار خبراء الجمال في العالم ..
اكتشوا فوئاد العديدة لنظافة البشرة وحمايتها ,,

وكذلك حماية الشعر من التساقط ,, وعلاج احتقان العينين ,, والتهابات القدمين ,, وأمراض المعدة ..

البابونج الآن في مقدمة الطبيعية التي بدأ العالم يعود إليها تخلص من المستحرات المحتوية على مواد كيميائية.

واللبابونج فوائد عديدة نقدمها لك في هذه الوصفات

نيجى اول حاجه للبشره :
ممكن تعملى حمام بخار لوشك عادى خالص زى مابتعمليه بس تحطى فى المايه الى بتغلى معلقتين من البابونج ومعلقتين نعناع بردو اول حاجه تسيبى البخار يطلع على وشك وبعد كدا تجيبى قطنه وتمسحى وشك بطريقه دائريه وبعد ماتنضفيه خالص تخالى البخار بقى وشك كدا يستنشقو لحد لما يقول يابس بس يكون ايه على نضافه طبعا بعد ما مسحتى بالقطنه بعد ماتخلصى بقى اقفلى المسام بماء بارد او مشى ثلجه على وشك و ادعيلى بقى
لوصفة الأواى تكفل لك تطهير مسام البشرة والتخلص من الارهلق ,,
قومي بعمل منقوع من 500 جم بابونج في 3 إلى 4 لترات من الماء الساخن لمدة 20 دقيقة بعد الأستحمام العادي قومي بإضافة المنقوع الى ماء (( البانيو )) وستلقي في بسترخاء تام لمدة 20 دقيقة ,, تحصلي علة كل دقيقة على المزايا التي ذكرناها .

أما حمام البخار المحتوى على زهرة البابونج ,,
فانه يعمل على تنقية البشرة وصفاء لونها وتطهير مسامها . ويمكنك المحافظة على نظافة بشرتك باستخدامك المستمر لهذا الحمامات من البخار والتي تكون من نفس المقاديرالسابقة ..

هإذا كانت بشرتك دهنية مفتوحة المسام ,,
فيمكنك إضافة بعض اوراق النعاع لمنقوع البابونج المغلي , وبذلك تعملين على تقليل افراز الدهون ,,
وتضمنين المحافظة على نضارة بشرتك وحيويتها مع تطهير مسامها ..

أما إذا كانت بشرتك جافة , فهي تلك أكثر أنواع البشرة تعرضاً للتجاعيد ,,
خاصة مع اشتداد حرارة الصيف التي تزيد جفافة فتبدو (( مسنة )) اكثر من حقيقتها , وبذلك تعود لبشرتك الحيوية وتصبح اكثر مقاومة للتجاعيد .


اما بقى الشعر:وتمتد فاوئاد البابونج , بعد البشرة , إلى العناية بالشعر وفروة الرأس , حيث يعمل هذا النبات كمضاد بكتيري لمعظم أنواع الأمراض التي تصيب الشعر وفروة الرأس , وفي مقدمة تساقط الشعر ..

وللحصول على أفضل النتائج قومي بعمل حمام مائي من منقوع البابونج يشطف عقب الغسيل لمدة من 4 إلى 5 أسابيع متتالية . ومنناحية أخرى يمكنك إضافة البابونج إلى الحنة ,, وبذلك يكتسب الشعر لوناً أشقر فاتحا زاهيا وذلك مطلوب لذوات الشعر الفاتح اللون ,, أو لمن يفضلنه والوصفة اللازمةهي وضع ملعقة كبيرة من زهرةالبابونج في لتر من الماء ,, ويسخن المزيج دون أن يغلي ثم يترك لدة 5 دقائق يستخدم بعدها في غسيل الشعر .

ممكن بقى تعملى ايه كمان تغلى البابونج فى ماء وتسبيه يهدى وبعدين تصفيه وتحطيه فى بخاخه وبخى منها على شعرك هايفتح لون شعرك ويديه لمعه .

لعنيكى الدبلى بقى: يستخدم البابونج كذلك لإزالة احتقان العينين , وذلك عن طريق غمس قطعة صغيرة من القطن في منغوع البابونج ,, توضع بعد عصرها قليلا على العين , ثم تستبدل بأخرى حتي يزول الأحتقان . ويلاحظ هنا أن تكون درجة حرارة مماثلة لدرجة حرارة اجسم . مش فاهمة هو ايه اللي حصل




ومن أهم استخدامات البابونج علاج أمراض المعدة واضطرابات الكبد . وإيقاف المغص بشكل سريع وفعال , وفي هذه الحالة يستعمل يستعمل البابونج مثل الشاي فيتم غليه وتناوله عن طريق الفم على الريق .
وكذلك يوصف مغلي البابونج للمصابين بالأرق والحكة والبثور الجلدية حيث يستخدم في شكل (( لبخة )) على لأماكن اللملتهبةهبل




المصدر

0 Comments:

Post a Comment