Sunday, December 4, 2011






انهارده جايبلكم موضوع عن ازاى تتفادى التقصف اذا كان معندكيش
هو والتساقط نخش في المهم
بسم الله ولا اله الا الله:::::::::::::


التجاعيد وذبول شعرك وضعفه الاثنان من شأنهما منحك سنوات أكبر من عمرك ، لذا ينصحكِ خبراء التجميل بالعناية بشعرك مبكراً قبل فوات الأوان، وذلك حفاظاً على شبابك ورونق طلتك المميزة .

تؤكد مونيك، وهي خبيرة تجميل تعمل مع الكثير من مجلات الموضة البراقة، لصحيفة "الشرق الأوسط" أن أغلبية النساء يعرفن تماما أهمية العناية بالبشرة للحفاظ على شبابها أطول مدة، ويتدربن على ذلك منذ الصغر، لكن قليلات منهن فقط يعرفن أن الشعر أيضا يشيخ عندما يتعرض لعدة عوامل أهمها التقدم في العمر، إلى جانب تعرضه للتقصف والضعف مما يفقد لمعانه ونضارته.

كيف تدمرين شعرك ؟

وترى مونيك أن الأمر يزيد سوءا عند استعمال حواء لمنتجات غير مناسبة لا تدخل فيها خلاصات وعناصر تغذي الشعر وترطبه. وهي بذلك توافق فيليب كينجسلي، مؤلف كتاب «ذي هير بايبل» (قاموس الشعر)، في رأيه بأن «المرأة في الأربعين لا تتمتع بشعر امرأة في العشرين من عمرها». حيث يشرح في كتابه أن التقدم في العمر هو المتهم الأول في سلب الشعر شبابه وصحته وقوته، وإن كانت هناك أسباب أخرى لا تقل أهمية مثل صبغات الشعر، وطرق تنعيمه الكيميائية، التي تدخل فيها مواد قاسية، تسلبه الكثير من لمعانه وقوته وتقتل بصيلاته أحيانا، فضلا عن الاستعمال الدائم للمجفف الكهربائي والتعرض الدائم للتلوث أو أشعة الشمس البنفسجية. وهذا أيضاً ما يؤكده أيضاً د.أشرف عنب أستاذ (م) جراحة التجميل ومستشار صفحة "طبيب أونلاين" .

لذا وحتى لا يشيخ شعرك، من المهم جدا اختيار منتجات مناسبة لنوعية شعرك بعناية تماما كما تفعلين بالنسبة لبشرتك، لأنه نصف جمالك، ويحتاج بدوره إلى تغذية وترطيب وأقنعة أسبوعية إن أمكن، أو على الأقل شهرية، وغيرها حتى يبادلك الحب نفسه، ويمنحك الجمال والشباب.
وينصحكِ د.أشرف عنب إذا واجهتك مشكلة تساقط الشعر بسرعة التوجه إلى طبيب جلدية أو تجميل، حتى تستطيعين علاج المشكلة منذ البداية بالفيتامينات المناسبة إما عن طريق الأقراص أو الميزوثيرابي .

نصائح خبراء التجميل


1- التغذية :
أجمع الأطباء على أن التعذية التي تتناولينها تؤثر في صحة شعرك ، حيث يصاب بالذبول والبهتان إذا كنتِ من عشاق تناول الفاست فوود باستمرار .

إذا كنتِ أيضاً لا تتناولين حصة كبيرة من الخضروات فتأكدي من أنك تفتقدين الكثير من العناصر الهامة لنمو شعرك ، أكثري من جميع الخضروات فهي تحتوي على فيتامين ( أ ) الهام لنمو الشعر وصحته ، تناولي الجرجير، البقدونس، الفلفل الأخضر (الرومي والبلدي) ، الطماطم فهي مفيدة للبشرة أيضاً ، وعليكِ بالجزر إنه ينقي البشرة من الشوائب، كما يحتوي على فيتامين ( أ ) الهام لصحة الشعر والعينين ، أما الملفوف فلا تنقطعي عنه إنه غنّي بالفيتامينات وخاصة فيتامين (ج ) ، وبالمعادن مثل الكبريت والكالسيوم والفسفور، كما يحتوي على مادّة قاتلة للبكتيريا تشبه في مفعولها المضادات الحيوّية ، والمهم أنه يساعد في تقوية الشعر والأظافر.

أضيفي البهارات بأنواعها إلى طعامك، فهي تكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله.


2- حماية فروة الرأس:

إن أهم خطوة ينصح بها مصفف الشعر العالمي بن سكيرفن، الذي يعمل مع شركة «هيد آند شولدرز» العالمية هي توفير الحماية لفروة الرأس، سواء بالنسبة للرجال أو النساء، باستعمال نوع مناسب من الشامبو. وللحصول على الفائدة القصوى من الشامبو ينصح بفرك قليل منه على راحة اليدين ثم توزيعه على الشعر الرطب وتدليكه بلطف لبضع دقائق قبل غسله وتجفيفه، مع العلم بأن تجفيفه بالنسبة لبن سكيرفن عملية مهمة ولها قواعد لأنه «عندما يكون الشعر رطبا يكون أكثر ضعفا، مما يعرضه للتلف بسرعة، لهذا يجب تجنب فركه بقسوة عند تجفيفه بواسطة المنشفة. في المقابل يمكن الحصول على النتيجة نفسها لكن من خلال ضربات خفيفة، وعصر الماء الزائد منه بلطف. وعند استخدام مجفف الشعر يفضل استخدامه على بعد مسافة وبدرجة حرارة منخفضة».

اليك افضل المنتجات لمنع تقصف الاطراف

حمام الزيت :
إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح بأن تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

ومن جانبها تؤكد الدكتورة أميرة عبد القادر استشاري الطب التكميلي، لموقع "لهنّ" على أهمية حمام الزيت خاصة للشعر الجاف ، وتنصحك بأن يحتوي حمام الزيت على 1/4 كوب من زيت الجرجير ، و3/4 كوب من زيت اللوز الحلو ، بالإضافة إلى كبسول فيتامين E . فقط خذي الكمية المناسبة من الخليط وضعيها على النار حتى تشعري أنها دافئة ثم ضعيها على شعرك واجلسي أسفل السشوار أو لفي شعرك بكيس بلاستك ثم فوطة مبللة بماء ساخن ، في النهاية اغسلي شعرك بالصابون النابولسي ( فهو أفضل من الشامبو) ، وسرحي شعرك بعد ذلك بزيت اللوز. وستلاحظين الفرق بنفسك .

لتغذية وترطيب شعرك

جربي ماسك البيض للشعر فهو مغذي جداً ويساعد على الترطيب .

المكونات:
- 1 صفار بيضة
- ملعقة صغيرة من العسل
- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
- فنجان صغير من خل التفاح
- كوب ماء

الطريقة :
اخلطي صفار البيضة والزيت والعسل في إناء واحد .
دلكيها في شعرك جيداً .
اتركيها لمدة ساعة .
في هذا الوقت اخلطي فنجان خل التفاح في كوب الماء وأدخليه الحمام – لا تنسيه فهو هام جداً .
اغسلي شعرك بالشامبو .
وفي النهاية اشطفي شعرك بكوب الماء المضاف إليه خل التفاح .
كرري هذه الوصفة 3 أسابيع متتالية لتلاحظي النتائج الجيدة .

قناع الأفوكادو

أما قناع الأفوكادو وجوز الهند فهو أحسن الطرق وأفضلها لتغذية وترطيب شعرك وإعادته إلى حيويته وشكله الطبيعي .

المكونات:
- أفوكادو
- حليب جوز الهند ( يغذي ويرطب )
- زيت زيتون ( يرطب )
- زيت جوز الهند ( يغذي ويرطب )
- عسل ( يضيف لشعرك الحيوية والتألق )

الطريقة :
اهرسي الأفوكادو وضعي عليه بقية المكونات واخلطيها جيداً .
أضيفي الخليط إلى شعرك قبل غسله بالشامبو بـ 45 دقيقة .
استمتعي بالشامبو مع الماء البارد والفاتر، وتجنبي قدر الإمكان الماء الحار لأنه يجرد شعرك من الزيوت ويجعله جافاً .
استعملي البلسم بعد ذلك ، ويمكنك مزج البلسم بالعسل. ضعيه على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بطريقتك المعتادة.

ضعي هذا الماسك مرة أسبوعياً ، لا تكثري منه فتكرراه أكثر من مرة قد يجعل شعرك دهنياً وهذا ليس ما تريدينه




المصدر

0 Comments:

Post a Comment