Sunday, July 17, 2011

10 نصائح لبشره نضره في الصيف

شرب الماء
تواجه البشرة خلال الصيف الكثير من الأمور التي قد تؤثر على نضارتها
وحيويتها نتيجة التعرض للشمس بشكل كبير ولرطوبة الجو، وللحفاظ على نضارة بشرتك خلال الصيف قدمت خبيرة التجميل شيري عماد في موضوع لها بصحيفة "اليوم السابع" مجموعة من النصائح للحفاظ على بشرتك أثناء الصيف عموماً، وخصوصاً عند الذهاب إلى الشواطئ والتعرض المباشر للشمس أوقات الذروة وهى:

1. عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث يؤثر هذا التعرض سلباً على البشرة.

2. تحديد نوع البشرة ودرجاتها وصفاتها لمعرفة كيفية التعامل معها.

3. استخدام الكريم الواقي للبشرة من الشمس حسب نوع البشرة ودرجة حساسيتها.

4. الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة مع ضرورة تناول الماء بكميات كبيرة من أجل الحفاظ على نضارة بشرتك.

5. تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ب) و(أ) مثل الأسماك والبيض ومنتجات الألبان والكبدة والجزر والبطاطا والتفاح للحفاظ على جفاف البشرة.

6. الحرص على النوم لفترات من 6 لـ8 ساعات يومياً مع مراعاة عدم النوم فى الضوء حتى لا تصاب العين بالهالات السوداء والإرهاق.

7. الابتعاد عن السهر لأنه يسبب عادة جفاف البشرة ويؤثر عليها سلباً مع الحرص على عدم التعرض لدخان السجائر والشيشة والتقليل من المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين.

8. الحفاظ على نظافة البشرة وعدم وضع اليد على منطقة تخلو من الحبوب ثم وضعها على منطقة أخرى تحتوي على الحبوب مع الحرص على إزالة المكياج قبل النوم.

9. الحرص على وضع كريم الليل قبل النوم حتى يغذي البشرة، لأن أكثر وقت تتغذى به البشرة يكون ليلاً كي يمنع التجاعيد وتعطي نضارة للبشرة أو في حالة عدم وجود كريم الليل يفضل استخدام أي كريم مرطب حسب نوع البشرة أو مسح الوجه بماء الورد قبل النوم.

10. محاولة التقليل من تناول الملح والشطة والمخللات، لأنها تسبب حبوب البشرة وتسبب انتفاخ ما تحت العين.

وحاولي قدر الإمكان ألا تتعرضي بشكل مباشر لأشعة الشمس كي لا يصاب جلدك بالحروق.
المصدرhttp://jamaluk.hawaaworld.com/10--

0 Comments:

Post a Comment