Thursday, July 21, 2011

إليك خمس عادات حول العناية بالجسم و الجمال تعد عادات سيئة و يجب عليكِ أن تتوقفي عنها ام العريف.


1. هل تحركي فرشاة مجمل العيون داخل العلبة على أمل الحصول على المزيد من المنتج؟
لا تتعبي نفسك، لن يخرج منتج سحري من الداخل. تحتوي علبة مجمل الرموش على قطعة دائرية حول المدخل تعمل على التخلص من الفائض بمجرد سحب الفرشاة إلى الخارج وهكذا فأن ما تحمله الفرشاة سيعلق به ولن يخرج مع الفرشاة إلا الكمية المفترضة فقط. أما الأمر الأخر الذي يهمنا فهو، إن تحريك الفرشاة داخل العلبة يمكن أن يتسبب في دخول الهواء إلى العلبة مما يفسد المزيج ويسبب عدم تناسق الرموش لاحقا بسبب الفراغات الموجودة على الفرشاة بفعل فقاعات الهواء.


المصدرhttp://forums.fatakat.com/thread1774007
2. لا تعتمدي على الكريم المضاد لأشعة الشمس المتوفر في كريم الأساس
عندما يقوم الصيدلاني بفحص قوة كريم الوقاية من الشمس، فهو يقوم بوضع 2 مللغرام من المنتج على كل سنتمتر مربع من الجلد. وهذا يعني نصف ملعقة منه على الوجه. وعلى الأرجح بأنك لا تضعين نصف ملعقة من كريم الأساس على وجهك أليس كذلك؟ وإذا كنت تقومين بذلك فتوقفي رجاءا!! بشرتك بحاجة إلى الهواء. بدلا من حشر مساماتك بكريم الوقاية، قومي بوضع طبقة من كريم الوقاية من الشمس بعد تنظيف وجهك، ثم ضعي كريم الأساس قبل الخروج من المنزل.

3. هل تقومين بفرك رسغيك مع بعضهما البعض بعد وضع العطر عليهما؟
كلنا نقوم بذلك. ولكن مؤخرا، تبين أن هذه الحركة تسبب امتزاج العطر بالزيوت التي يفرزها الجسم مما يعطي رائحة مختلفة للعطر. إما إذا كنت تسألين عن كيفية اختبار العطر فالطريقة هي برش القليل منه على الرسغ، ثم على الرقبة، ثم على قمة الصدر. درجة حرارة الجسم في هذه المناطق سوف تساعد على بث العطر الحقيقي.

4. هل كريم الوجه الذي تستعملينه غني جدا؟
مع قوام يشبه كريم بروليه، يمكن للكريم الغني أن يكون وصفة للمشاكل وليس للجمال. إذا كنت مثل معظم النساء تملكين بشرة مختلفة، فلست بحاجة إلى منتج سميك. الزيوت المكثفة والفائضة في الكريم سوف تقوم بإعاقة المسامات وإغلاقها مما يعني اندلاعا للبثور. للبشرة المختلطة ينصح باستعمال كريم مرطب أساسه مائي.

5. لا تمشطي شعرك المبل
بالطبع لن تستطيعي مقاومة إغراء الإمساك بالفرشاة وتسريح الشعر لفك التشابك ولكن بدلا من الفرشاة استعملي مشطا ذو أسنان عريضة بحيث يفك التشابك دون سحب الشعر وقطعه. شعرك سيشكرك بلا شك.

0 Comments:

Post a Comment